Arab Franchise Times

أحمد عبد الباسط

شيف ومستشار قسم الحلويات وشيف مطور لكولد ستون

 يعد سوق الأطعمة والمشروبات في المملكة المتحدة أحد أكبر الأسواق وأكثرها ديناميكية في أوروبا ، حيث إنه قطاع شديد التنافسية ولكنه يتمتع بإمكانيات هائلة للنمو من خلال شراكات الامتياز واتفاقيات الترخيص.

عندما يتعلق الأمر بصناعة الأغذية والمشروبات تكون المملكة المتحدة رائدة في الابتكار والنمو وحصة السوق لسنوات عديدة.
ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى بنيتها التحتية الراسخة واتصالاتها العالمية مما يجعلها واحدة من أكثر الأسواق جاذبية في أوروبا.

شهد سوق الأغذية والمشروبات في المملكة المتحدة نموًا مطردًا خلال السنوات الأخيرة حيث يواصل المستهلكون البحث عن خيارات أكثر تنوعًا عندما يتعلق الأمر بخياراتهم الغذائية.

وقد خلق هذا فرصة للشركات في القطاع للاستفادة من هذه الاتجاهات الجديدة  ، يشهد السوق أيضًا زيادة في الطلب على الخيارات الصحية مع تزايد شعبية الأنظمة الغذائية القائمة على النباتات.
هناك أيضًا إمكانية للنمو في سوق الأطعمة الجاهزة حيث يتوفر للناس وقت أقل للتسوق أو طهي الوجبات من الصفر ، يوفر هذا فرصة للشركات التي تقدم حلولًا مريحة مثل الوجبات الجاهزة أو الوجبات الخفيفة المعبأة مسبقًا.

لا يزال الامتياز داخل المملكة المتحدة سوقًا مزدهرًا وشهد نموًا بنسبة 46 ٪ على مدار السنوات العشر الماضية مما ساهم بمبلغ 18 مليار دولار أمريكي في اقتصاد المملكة المتحدة سنويًا كنظرة عامة على قطاع الامتياز ، تشير التقديرات إلى أن 97 ٪ من أصحاب الامتياز يحققون أرباحًا بإجمالي حوالي 48000 شركة داخل قطاع الامتياز.
بالمقارنة مع الأسواق الأخرى ، يهيمن على سوق الامتياز في المملكة المتحدة أصحاب الامتياز الفرديون والمجموعة وهو ما تم إثباته

أن 33٪ من أصحاب الامتياز في المملكة المتحدة هم الآن مشغولون متعددة الوحدات.

بصفتنا شركة استشارية دولية للامتياز مع مكاتب في لندن ودبي والرياض نشهد طلبًا متزايدًا من سوق الشرق الأوسط للاستحواذ على العلامات التجارية للمأكولات والمشروبات التي أسستها المملكة المتحدة للتوسع عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال امتيازات المطورين الرئيسيين والمنطقة.
لدينا علامات تجارية متكاملة ناجحة في المنطقة مثل EL&N و Maya Bay و Philippe Chow وغيرها الكثير.

Leave a Reply